8 المستندات التي يجب أن تكون لديك للتصدير الناجح

الإدارة هي واحدة من أكثر الدورات التدريبية التي يقوم بها الطلاب هذه الأيام. إن أهمية التصدير والاستيراد، فضلاً عن وثائقهم، تشكل الجزء الأكثر تركيزاً في الدراسة. التصدير هو أحد الموضوعات الشائعة التي يحتاج فيها الطلاب إلى أقصى مساعدة في المهمة. وهو جزء أساسي من كل شركة. يجب أن تكون محدداً جداً ومعد جيداً أثناء تصدير السلع، لأن مستقبل الأعمال يكمن في جودة التصدير. يجب أن تكون على نقطة في كل الجوانب، سواء كانت الدقة في المواعيد أو التوثيق.

والواقع أن قِلة قليلة منكم يدركون أن وثائق التصدير قادرة على القيام بالعجائب في تنفيذ العملية بسلاسة. لتسجيل العلامات المطلوبة، غالباً ما يأخذ الطلاب تعليمات مهمة إدارة التسويق للحصول على الوثائق. على الرغم من أن كتابة الوثائق ليست بهذا القدر من الأهمية كما يبدو، إلا أنه يجب أن تكون على دراية جيدة بالتفاصيل الضرورية.

لذا، امسحها وامسحها، واجلس إلى الوراء، واسترخِ. ستمسح هذه المدونة ارتباكاتك وستجيب على الاستعلامات المتعلقة بوثائق التصدير. إليك ثمانية مستندات تحتاج إلى الحصول عليها في وثائق التصدير.

لذلك دعونا نبدأ ونذهب من خلالهم:-

1. تنفيذ الفاتورة-

وعادة ما يبدأ إجراء الاستيراد/التصدير بطلب المشتري أو العميل في عملية بيع دولية. بدلاً من عرض أسعار الفاتورة القياسي العادي، يجب تقديم فاتورة شكلية. سيساعد هذا النموذج عميلك بطرق عديدة مثل الترتيب للتمويل، وفتح خطاب اعتماد، والتقدّم بطلب للحصول على ترخيص تصدير. تبدو الفاتورة الأولية الكاملة كفاتورة تجارية.

2. الفاتورة التجارية-

تحتوي الفاتورة التجارية على كل تفاصيل معاملة التصدير بالكامل. بمجرد قبول المشتري للشروط الواردة في الفاتورة الأولية، يتعين عليك إعداد السلع وكذلك جميع الأوراق المتعلقة بالتصدير. إلى جانب كل تفاصيل السلع والمعاملات، يتعين عليك تضمين الشروط غير المشتركة لقاعدة عام 2020 التي ناقشتها ووافقت عليها مع العميل، أو تصنيف التصدير، أو متطلبات ترخيص التصدير، أو خطاب الاعتماد، أو معلومات مصرفية أخرى.

3. قائمة التغليف-

هناك قائمة التعبئة والتغليف المناسبة التي تحتاج إلى إرفاق البضائع الخاصة بك. يجب أن يكون لهذه القائمة الأشياء التالية:-

لابد وأن يكون لديها كل المعلومات اللازمة لوضع فاتورة شرط خطاب الاعتماد.

في حالة خطاب اعتماد، سوف يحتاج البنك إلى تفاصيل قائمة السلع المعلبة.

4- شهادة المنشأ

يجب إضافة شهادة منشأ في وثائق التصدير. ومن الضروري أن العديد من البلدان في حاجة إلى منشأ السلع، بحيث يمكن فرض معدلات مناسبة للرسوم الجمركية.

5- خطاب تعليمات الشاحن-

هذا هو النموذج (SLI) الذي سيساعد وكيل الشحن لديك على تصدير السلع بنجاح. تحتوي على كل التفاصيل الشحنة. كما سيساعد ذلك المُقدّم على العمل كمالك بالنيابة عنك.

6. فواتير الهبوط

ويتضمن مشروع قانون الهبوط فواتير مختلفة على مسارات مختلفة. وهذه هي فاتورة المحيطات، ومشروع قانون الخطوط الجوية، والفواتير الداخلية.

7- نموذج البضائع الخطِرة-

إذا كانت شحنتك تحتوي على سلع معلن أنها خطرة بواسطة النقل الجوي الدولي أو المنظمة البحرية الدولية، فيجب إرفاق نموذج إعلان لها. وفي مثل هذا الموقف من السلع الخطيرة، يتعين عليهم أن يكونوا موظفين مدربين للتعامل مع سلعك بأمان.

8. مسودة البنك

من الضروري أن تحصل على أجر. تحتاج إلى إضافة جميع الوثائق المطلوبة على مشروع نفسه للحصول على المال الخاص بك من البنك.

هذه هي المستندات الأساسية التي تحتاج إلى إرفاقها أثناء إنهاء التصدير. بما أنه جانب مهم للغاية من التصدير، لا يرغب العديد من الأشخاص في التجربة. إن أغلب العاملين في مجال الأعمال ليسوا على يقين مما إذا كانوا قد يستهدون الفرصة أثناء قيامهم بتنفيذ الوثائق بأنفسهم. وهناك العديد من الوثائق التي ترافق السوق والتي تساعد هذا الشخص التجاري من خلال تقديم نسخة من الوثائق بدون عيوب. أصبحت هذه الشركات الآن شائعة للغاية في صناعات الأعمال. وفي الغالب، فإن موظفي هذه الشركات هم خبراء في التسويق ومستشارون قانونيون محترفين.

وهنا نفس الفوائد من التعاقد مع هذه الشركات لتوثيق الخاص بك-

سوف تحصل على نسخة مثالية من الوثائق حيث سيتم إنجاز العمل من قبل خبراء قانونيين.

مستندات مخصصة وفقًا لأنظمتك الخاصة بالبضائع والتصدير.

متسع من الوقت لتحليل وإيلاء الاهتمام لجوانب أخرى هامة من التصدير الخاص بك.

صفر فرصة للحصول على تزوير من قبل شريك المشتري الخاص بك.

تصدير السلع بشكل سلس وخالي من المتاعب.

هذه هي بعض من فوائد التعاقد مع هذه الشركات الوثائق للتصدير الخاص بك. من الأفضل دائمًا السماح للخبراء بالقيام بالعمل.

نأمل أن تكون قد حصلت على كل الإجابات على استفساراتك المتعلقة بوثائق التصدير،